ثورة أون لاين- ميساء الجردي:

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف خلال ترأسه اجتماع مجلس التعليم العالي على أهمية نشر ثقافة البيئة الجامعية للطالب من خلال وضع خطة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية مهمتها تنشيط الفعاليات الرياضية وتنظيم منافسات بين مختلف الكليات والجامعات، منوهاً الى ضرورة اعادة تأهيل المنشآت الرياضية ضمن المدن الجامعية واستثمارها بالشكل الأمثل.
وتداول أعضاء المجلس في موضوعات عده تهم الجامعات الحكومية والخاصة وتم معالجه العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع الطلاب والهيئة التعليمية واتخذ عدة قرارات كان أهمها:
تحديد الاختصاصات والكليات في الجامعات الخاصة التي يمكن ان يقبل فيها خريجو المعاهد التابعة لوكالة الغوث. السماح بتغيير القيد من الجامعات غير السورية الى الجامعات الخاصة السورية .تعديل قواعد انتقال الطلاب من الجامعات غير السورية الى الجامعات الحكومية السورية . تمديد العمل بقرار مجلس التعليم العالي رقم /41/ تاريخ 29/9/2013 المتعلق بقواعد التعاقد مع الاطباء الأخصائيين في المشافي التعليمية . اعتماد صورة وثيقة الشهادة الثانوية المصدقة أصولا من وزارة التربية بعد التأكد من صحتها للطلاب من ابناء الرقة الذين حولوا دراستهم او غيروا قيدهم الى الجامعات الاخرى . تعديل النظام المالي للجامعة الوطنيه الخاصة . الموافقة على عقد ورشه عمل من اجل اعادة النظر في اللوائح الداخلية لبعض الكليات في الجامعات الحكومية .

 

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث