آخر تحديث


General update: 26-04-2017 21:46

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

أصدرت هيئة التميز والإبداع نتائج اختبارات انتقاء الفرق العلمية الوطنية للأولمبياد العلمي السوري التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية بمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن النتائج أسفرت عن انتقاء 23 طالبا وطالبة من أوائل الأولمبياد العلمي السوري في السنوات الثلاث الأخيرة.

وكانت الهيئة أجرت الاختبارات يوم الجمعة الماضي في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق بمشاركة 123 طالبا وطالبة.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات العالمية في شهر تموز المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في إندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا.

وكانت منافسات الأولمبياد العلمي السوري للموسم الحالي بدأت بمشاركة أكثر من 49 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي تنافسوا على مستوى المدارس.. والمتميزون منهم تأهلوا لتصفيات المناطق والأكثر تميزا تأهلوا لتصفيات المحافظات ونخبة المتميزين من المحافظات تأهلت إلى التصفيات النهائية المركزية الحالية.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

المصدر-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا