ثورة أون لاين :

عقد وزيرا السياحة المهندس بشر اليازجي والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل اجتماعا اليوم مع أصحاب مكاتب السياحة والسفر وشركات النقل والتسويق السياحي وأصحاب الفنادق في مبنى وزارة السياحة لمناقشة التحضيرات لفعاليات معرض دمشق الدولي.

واعتبر اليازجي أن المعرض فرصة مهمة جدا لغرف الصناعة والتجارة والسياحة والزراعة لإعادة نشاطهم إلى سابق عهده لافتا إلى أن الاجتماع أولي لوضع أوراق العمل الخاصة بالمعرض ومناقشتها في اجتماعات لاحقة.

وبين اليازجي حرص الوزارة على إنجاح المعرض وذلك ضمن استراتيجيتها في التركيز على سياحة الأعمال إضافة لكونه ظاهرة اقتصادية وثقافية واجتماعية مشيراً إلى خطط الوزارة لتقديم الخدمات اللازمة لجميع زوار المعرض من الدول التي ستشارك فيه أثناء وصولهم في المطار والمعابر الحدودية أو خلال إقامتهم.

ودعا اليازجي إلى الترويج للمعرض ومشاركة الوزارات المعنية من خلال حملة إعلامية مدروسة ومشاركة أصحاب مكاتب السفر بتقديم حزمة تسهيلات وأسعار مقبولة لافتاً إلى أن المعرض سيعود بالنفع والفائدة على المنشآت والمكاتب السياحية وزيادة نشاطها كما أنه سيكون رسالة أمل خلال الفترة القادمة من خلال توافد عدد كبير من رجال الأعمال من داخل وخارج سورية.

بدوره وزير الاقتصاد أوضح أنه سيتم توظيف كل الإمكانات اللازمة لتحقيق دورة متميزة لهذا المعرض الذي يعتبر النافذة الحقيقية على سورية اقتصادياً وتجارياً واجتماعياً وثقافياً والفرصة المثلى لعرض أحدث وأفضل المنتجات إضافة إلى كونه من أقدم معارض الشرق الأوسط والأهم ليس فقط في سورية وإنما على مستوى العالم.

وأشار خليل إلى أن هناك نشاطات مهمة مواكبة للمعرض ومرافقة له كمعرض الزهور ومعرض الصناعات التقليدية والنسيجية والكيميائية ومعرض الكتاب وأنشطة فنية إضافة إلى خدمات النقل المجاني من مناطق في دمشق وريفها “ذهابا وإيابا” والبيع المباشر للجمهور.

من جانبهم أكد ممثلو الفعاليات المشاركة في الاجتماع أهمية المعرض وانعكاساته على الاقتصاد الوطني مقترحين طرح أفكار للدعاية الداخلية والخارجية للمعرض وترويج برامج للأماكن السياحية مع ضرورة أن تكون هناك جهات راعية للمعرض وتقديم حزمة من الحسومات لحجوزات الطيران من قبل شركات الطيران والفنادق والإقامة.

كما دعوا إلى ضرورة تفعيل الحجوزات على الانترنت وتشغيل مواقع للحجز في سورية والتعاون مع شركات عالمية إضافة إلى الترويج للسياحة الدينية أيضاً على هامش المعرض.

يذكر أن دورة معرض دمشق الدولي ستقام في الفترة بين 17 و26 من شهر آب القادم على أرض مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

 

المصدر : سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث