ثورة أون لاين - يامن الجاجة:
توج احمد كريزان بالمركز الأول في المرحلة الثانية من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت /رياضة الانجراف/ ليقترب من الظفر بالبطولة التي شهدت منافسات قوية وحضور جماهيري كبير على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.
وجمع كريزان في السباق / 467 /نقطة بينما حل ثانيا محمد كريزان برصيد/ 464/ نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق محمد الفوال برصيد/ 441/ نقطة.
وفي تصريح صحفي أكد مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي اهمية مثل هذه الفعاليات التي تساهم بشكل مباشر في الترويج السياحي نظرا لما تستقطبه من جمهور كبير وتغطية اعلامية واسعة.
واضاف كريشاتي ان التعاون بين وزارة السياحة ونادي السيارات اسهم في نجاح كافة السباقات والفعاليات المشتركة لافتا الى ان هناك خطة عمل موسعة ونشاطات كثيرة خلال الفترة القادمة ستساعد في الترويج السياحي وتسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية.
بدوره اكد مدير السباق خالد الاتاسي ان اللجنة المنظمة للسباق صممت المسار لهذا العام والذي يبلغ طوله 1100 متر بشكل احترافي واكثر صعوبة من مسار المرحلة الاولى ليظهر براعة المتسابق في أداء بعض الحركات الفنية والمهارية بشكل اسرع لتهيئته للمشاركة في البطولات الخارجية وهو مشابه للمسارات العالمية نسبيا.
من جانبه أكد المتسابق احمد كريزان اهمية الفوز بهذه المرحلة والاقتراب اكثر للظفر بالبطولة التي شهدت تنافس كبير بينه وبين المتسابقين الذين قدموا مستويات عالية في القيادة والتحكم بالسيارة.
وكان احمد حمشو قد تصدر المرحلة الاولى بعد ان جمع في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري ووزارة السياحة وشارك في رعايته العديد من من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة (ام تي ان) وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة اجنحة الشام وراديو ارابيسك/ 554 /نقطة بينما حل محمد الفوال ثانيا برصيد/ 541/ نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق احمد كريزان برصيد/ 521/ نقطة بينما جاء رامي زبدية اولا في فئة الهواة.
وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار0

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث