ثورة أون لاين:

بمشاركة أكثر من مئة دولة بينها سورية افتتحت مساء اليوم في ستاد مدينة رامساو-شلادمينغ في مقاطعة شتايرمارك وسط النمسا بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية الدولية الخاصة الحادية عشرة.

ويشارك في البطولة فريق رياضي سوري مؤلف من 12 لاعباً ولاعبة وإدارياً إلى جانب عدد كبير من فرق وأندية دول عربية وأجنبية وذلك من الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك الوفد السوري عند افتتاح البطولة في إيقاد “شعلة الأمل” الأولمبية التي تعقد هذا العام تحت شعار “نبضات قلب من أجل العالم” بعد أن جابت الشعلة مدنا نمساوية حتى افتتاح البطولة التي تستمر ما بين 18-25 الشهر الجاري.

ونوه الرئيس النمساوي الكسندر فانديربيلين الذي حضر حفل الافتتاح بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية وصافح اعضاء الوفد متنميا لهم إقامة طيبة والنجاح والتوفيق في البطولة.

وشارك في حفل الافتتاح فنانون وموسيقيون من النمسا وألمانيا وافريقيا والولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا.

ومن المقرر أن تشهد المدينة الرياضية في بلاناي شلادمينغ وعلى مدار خمسة أيام متواصلة مسرحا رياضيا لبطولة الألعاب الشتوية التي تعد من أكبر الأحداث الرياضية والاجتماعية عالميا لذوي الاحيتاجات الخاصة حيث يتنافس فيها أكثر من 3000 عداء ولاعب ضمن تسعة مسابقات رياضية.

وتتضمن الرياضة الاستعراضية الرقص والجري على الجليد والتزلج البعيد والهوكي الارضي والتزلج السريع وتزلج الضاحية الارضي والهوكي على العشب في الصالات والتزلج الإيقاعي الألبي المتعرج.

كما كشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص عن وجود مئات من ضيوف الشرف من عالم الرياضة والفن والموسيقا والسياسة والاجتماع والاقتصاد.

فيينا-سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث