أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2018/ / القاضي بإضافة زيادة قدرها 20 بالمئة من المعاش التقاعدي إلى المعاشات التقاعدية للعسكريين ويضاف التعويض المعيشي الممنوح لهم إلى المعاش التقاعدي بعد احتساب الزيادة المنصوص عليها في هذا المرسوم ويعد جزءا منه.

وفيما يلى نص المرسوم..

                    المرسوم التشريعي رقم /9/

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

                      يرسم ما يلي..

المادة /1/

 أ / يضاف الى المعاشات التقاعدية للعسكريين المشمولين بأحكام المرسوم التشريعي رقم /17/ لعام /2003/ وبأي من قوانين وأنظمة التقاعد والتأمين والمعاشات السابقة له زيادة قدرها /20/ بالمئة فقط /عشرون/ بالمئة من المعاش التقاعدي.

ب/يضاف التعويض المعيشي الممنوح بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2015 والمرسوم التشريعي رقم /13/ لعام /2016/ إلى المعاش التقاعدي بعد احتساب الزيادة المنصوص عنها في المادة الأولى من هذا المرسوم التشريعي ويعد جزءا منه.

المادة /2/ يستفيد من احكام المادة الاولى من هذا المرسوم التشريعي أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

المادة /3/ لا يجوز أن يقل المعاش التقاعدي لأي من المشمولين في المادة الأولى من هذا المرسوم التشريعي عند احالته على المعاش بعد نفاذ هذا المرسوم التشريع عن المعاش الذى كان سيستحقه فيما لو أحيل على المعاش فى اليوم السابق لتاريخ نفاذ هذا المرسوم مضافا اليه الزيادة المقررة في المادة الاولى السابقة.

المادة /4/ تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعى من وفورات سائر اقسام وفروع الموازنة العامة للدولة ومن وفورات سائر ابواب وبنود أو حسابات موازنة الجهة العامة المعنية للسنة المالية 2018/.

المادة /5/ يصدر وزير المالية التعليمات اللازمة لتطبيق أحكام هذا المرسوم التشريعى.

المادة /6/ ينشر هذا المرسوم التشريعى فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من أول الشهر الذى يلى تاريخ صدوره.

دمشق فى/19/ رمضان /1439/ هجري الموافق /4/6/2018/ ميلادى0

                            رئيس الجمهورية

                                بشار الاسد

 

Share