دمشق – علي إسماعيل :
أعلنت وزارة التعليم العالي عن مفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة المجانية للمرحلة الجامعية الأولى.
وأفادت الوزارة في إعلان نشرته على موقعها الالكتروني، أن مفاضلة منح الجامعات للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السورية بفروعها العلمي والأدبي والشرعية لدورة عام 2018.
ودعت الوزارة في الاعلان الراغبين إلى تقديم طلباتهم لمراكز التسجيل المعتمدة في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات وطرطوس.
ويبدأ التسجيل من يوم الأربعاء 14 تشرين الثاني الجاري، ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 22 من الشهر نفسه باستثناء يومي الجمعة والسبت، على أن تكون الطلبات المقدمة مرفقة بالوثائق الثبوتية المطلوبة
واشترطت الوزارة في إعلانها على المتقدم للترشح إلى المفاضلة أن يكون متمتعا بالجنسية السورية أو من في حكمه ويعامل الحاصلون على الثانوية الشرعية لعام 2018 معاملة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي.
كما اشترطت أن يكون المتقدم محققاً للحد الأدنى المطلوب لكل شريحة في الجداول المرفقة بالإعلان بحسب المجموع لجميع المتقدمين بعد طي علامة التربية الدينية واختيار إحدى اللغتين الانكليزية أو الفرنسية.
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال إلى زيارة موقعها الإلكتروني.
وسبق أن أعلنت وزارة التعليم العالي مراراً عن قرارات تتعلق بمنح الدراسة والإيفاد إلى جامعات خارج البلاد في عدة دول عربية و اجنبية منها روسيا و إيران و العراق و صربيا ضمن ما يسمى التبادل الثقافي مع دول صديقة.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث