ثورة أون لاين -عبدالله صبح:

تحت شعار«علينا الابتعاد عن الاتكالية وهدرالوقت والفوضى والالتزام بالصدق والإخلاص والتفاني بالعمل ومضاعفة الجهد لتلافي التقصير » ..

عقد عمال مديرية النقل بدرعامؤتمرهم السنوي في صالة اتحاد عمال درعا يوم أمس الاربعاء 
تركزت مطالب أعضاء مديرية النقل بزيادة عدم العاملين نتيجة تسرب الأكثرية ووجود الشواغر،
وإلزام معقبي المعاملات بتراخيص نظامية من أجل عدم ابتزاز المواطنين ببدل خدمة مضاعفة ،
وتأمين موظف من المالية وآخر للتأمين الإلزامي في مقر المديرية على مبدأ عمل النافذة الواحدة،
وذلك للتخفيف من الأعباء والصعوبات التي يواجهها المواطن في إنجاز معاملات التجديد والترسيم ونقل الملكية .

كما أشاروا إلى انتقال الاتحاد السوري لشركات التأمين من جانب مديرية النقل بدرعا مما أدى إلى عرقلة سير العمل ، وصعوبة وصول المركبات إلى امام المديرية للفحص الفني ، ووجوب العمل من قبل المديرية لحل هذه الاشكالية ، ونوهوا إلى تزويد المديريات الفرعية بجهاز كشف تزوير مركبات آخر لزوم العمل والاستقلالية والانتهاء من فكرة التناوب بين مركزي ازرع والصنمين .
وطالبوا بزيادة كمية الوقود لزوم مركبات نقل الركاب إلى الضعف علما أنه كان مخصصات كل آلية سابقا / 15 / ليتر يوميا وهذا لا يكفي .
والنظر بعمل السيارات الخاصة التي تنقل ركابا من والى المحافظة والحد من هذه الظاهرة كونها تشكل منافسا سلبيا لعمل السيارات المسجلة بشكل نظامي وأحيانا يعودون لمنازلهم بخفي حنين .
وبين مدير النقل بدرعا مهيب الرفاعي أن تحسن إيرادات الخزينة جاء بعد افتتاح فرعي ازرع والصنمين والتي لاقت ارتياحا لدى المواطنين ووفرت الوقت والاعباء المالية ، وأكد الرفاعي أنه سيتم مكافأة جميع العاملين نتيجة لتفانيهم في العمل والتحسن الملحوظ في ايرادات الخزينة.
مشيرا أنه تم تأمين مكان لحفظ الاضابير في بناء اتحاد الحرفيين المجاور لمديرية النقل مما يسهم في خدمة المواطنين وسهولة تنقلهم .
يبلغ عدد عاملي المديرية /21 / موظفا وعدد المعاملات المنجزة خلال العام الماضي/ 8300/ معاملة والمركبات المسجلة/ 100710/مركبة
يذكر أن ميزانية مديرية النقل للعام الماضي بلغت/ 350/ مليون ليرة ، وللعام 2016 بلغت 275 مليون وهذه الزيادة الملحوظة تعود لافتتاح مركزي ازرع والصنمين .
موضحا أن ايرادات فرع نقل ازرع منذ افتتاحه في الثلث الاخير من العام 2017 بلغت 25 مليون ليرة وايرادات نقل الصنمين 45 مليون .
وأكد رئيس نقابة عمال النقل بدرعا محمد أمين باير ان التنظيم النقابي على تماس مباشر مع واقع عمل قطاع النقل لتقليل همومه والعمل على تلبية مطالب العاملين فيه .
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث