آخر تحديث


General update: 26-07-2014 13:50

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

استفتاء

ما هي توقعاتك حول التغيير في الحكومة القادمة؟

أعلام سوريون

السابق التالي

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

حديث الصور

ثورة اون لاين: ضم المعرض الفني الذي افتتحه فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم بالتعاون مع مديرية الثقافة للفنانتين الشابتين لمى فاضل الصفدي و نسمة بديع مسعود 50 لوحة مرسومة بالألوان الزيتية والفحم والرصاص جسدت موضوعاتها جملة من المسائل الواقعية والتعبيرية والإنسانية والبيئية والتراثية والطبيعة الصامتة.

وقالت الفنانة لمى الصفدي في تصريح لمراسل سانا إن المعرض يعد التجربة الثانية بالنسبة لها وأرادت من خلالها إظهار الأفكار التي تحملها و إبراز أهمية الفن في المجتمع منوهة بالجهد الذي بذلته في تقديم لوحة توضح معاناة الوطن جراء الظروف الراهنة و كذلك في إعادة رسم بعض اللوحات العالمية لفنانين كبار أمثال رينوار.

بدورها أوضحت الفنانة نسمة مسعود أن أعمالها المقدمة هي ترجمة لما تعلمته من الناحية الأكاديمية مشيرة إلى مدى احتوائها على مجموعة من الرسائل الهادفة كالدعوة إلى الاهتمام بالتراث والعناية بالبيئة.

من جهتها بينت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيس مكتب الفنون لما السلامة أن المعرض جاء بهدف تحفيزي وتشجيعي للفنانتين الشابتين لإظهار موهبتهما وهو يشكل خطوة لافتتاح معارض أخرى مماثلة خلال الأيام القادمة.

 ورأى الفنان التشكيلي وليد سلوم أحد زوار المعرض أن المعرض جيد ويشكل تجربة هامة للشابتين في بداية طريقهما الفني لافتاً إلى أن الأعمال المقدمة عكست الحس الفني للمشاركتين وتنوعت فيها الألوان والمواضيع المطروحة وتميزت الفنانة الصفدي بنقل بعض اللوحات العالمية لتكريس قيم معينة.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام كمال شجاع أمين فرع الشبيبة بالسويداء وعدد من أعضاء قيادة الفرع.

المصدر: سانا

Share

التعليقات   

 
0 #4 باسم عمرو 2013-01-10 22:12
لن تعود اليك البسمه الا اذا كنت كالشمس تشرق كل يوم بأمل جديد اتمنى للفنانه الشابه لمى الصفدي دوام التقدم والنجاح المعرض غايه في الروعه ونحن بحاجه لهذا الفن الراقي
اقتباس
 
 
0 #3 زينه 2013-01-10 22:08
معرض جميل ورائع ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوه اتمنى للفنانه الموهوبه لمى الصفدي مستقبل مشرق
اقتباس
 
 
0 #2 بشوره 2013-01-10 22:03
الف مبروك للفنانه الرائعه لمى الصفدي على نجاح المعرض المميز واتمنى لها دوام التقدم والنجاح
اقتباس
 
 
0 #1 ليلى 2013-01-10 22:01
كنت من زوار هذا المعرض وكان الحضور مميزا رغم سوء الاحوال الجويه وبالفعل الفنانه الشابه الموهوبه لمى الصفدي تستحق التكريم وارجو من يعرف عن عنوانها ان يكتب هنا لان لوحاتها جميله وتستحق الاقتناء وارجو عرض صور المعرض على الانترنت ليتسنى للجميع مشاهدتها
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

اسم من الأخبار

السابق التالي

facebook-twitter

 

سوريا تتحاور

مقالات مترجمة

صحتك بالدنيا

weather

curennsy