ثورة أون لاين – نهى علي:
تجتهد وزارة النقل حالياً على الحد من عشوائية عمليات التأهيل البحري ومأسستها ضمن طابع أكاديمي احترافي.
وتؤكد مصادر الوزارة أنه يجري حالياً الإعداد للسماح بترخيص الثانويات المتخصصة بالنقل البحري ، وأنه سو يتم قريباً الترخيص لافتتاح ثانوية خاصة في النقل البحري وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية "وزارتي التربية، والتعليم العالي".
وأشارت المصادر إلى تلقي غرفة الملاحة البحرية العديد من الطلبات الخاصة بقصد الترخيص لافتتاح ثانويات تعني بالنقل البحري، مشيراً أن الغاية من هذه الخطوة هو تقليل الضغط عن ثانوتي طرطوس واللاذقية لجهة المكان والإمكانيات اللوجستية من مخابر وورش عمل ميكانيك وكهرباء وغيرها من الورش الخاصة بالعمل البحري.
وفي السياق ذاته أظهر تقرير صادر عن الوزارة أن عدد المتقدمين لثانوية النقل البحري في اللاذقية بلغ /242/ طالباً، بينما بلغ عدد المقبولين /90/ طالباً، منهم /74/ طالباً تم قبولهم عن طريق المفاضلة العامة، و/16/ طالباً عن طريق المفاضلة الخاصة والتي توزعت على أبناء الشهداء، وأبناء العاملين في وزارة النقل، وأبناء المنتسبين لغرفة الملاحة، وأبناء جزيرة أرواد والحائزين على الشهادة منها.
أما في ثانوية النقل البحري في طرطوس فقد بلغ عدد المتقدمين /71/ طالباً، فيما بلغ عدد المقبولين /29/ طالباً، تم قبول/24/ طالباً منهم عن طريق المفاضلة العامة، و/5/ طلاب عن طريق المفاضلة الخاصة، علماً أن العلامة الدنيا للقبول في ثانوية اللاذقية /1959/ درجة، وفي ثانوية طرطوس /2356/ درجة.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث