آخر تحديث


General update: 25-07-2017 14:33

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة اون لاين: دعا أعضاء مجلس محافظة السويداء إلى الإسراع في إصدار بطاقة الدعم الأسرية الالكترونية والتشدد في مراقبة الأسواق وتكثيف دوريات الرقابة التموينية.

وطالب أعضاء المجلس خلال دورتهم العادية الرابعة لهذا العام بمعالجة الظواهر السلبية التي أفرزتها الأزمة والحد من فوضى انتشار الأكشاك والبسطات بشكل عشوائي في مدينة السويداء ومعالجة الفوضى المرورية وتنظيم حركة السير في مركز المدينة ومراقبة الحدائق العامة والمقاهي وتوفير فرص عمل للشباب والإسراع في إنجاز مشروع السكن الشبابي بالمحافظة والحد من التعديات على الحراج وحماية الثروة الحراجية.

كما دعا الأعضاء الى إعادة النظر بالرواتب والأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار والبدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة وتأمين المادة للمدارس وتحسين جودة رغيف الخبز وتشديد الرقابة على الأفران وضبط آلية عملها والتدقيق في كميات الدقيق والمازوت المخصصة لها ووضع آلية دقيقة لتوزيع المنح الزراعية المقدمة من الجهات المانحة بحيث تصل إلى مستحقيها ورفد صالة شهبا التابعة للسورية للتجارة بكل المواد الغذائية والأساسية.

وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة استعدادا لتسويق موسم التفاح والعنب ومنح القروض الزراعية للمزارعين وتشميل المزيد من الأراضي في مشروع التطوير الزراعي وصيانة الطرق في ريف المحافظة أسوة بمركز مدينة السويداء وإنشاء سدة مائية في منطقة ظهر الجبل للحاجة الماسة لها للأغراض الزراعية وتنفيذ شبكة صرف صحي في بلدة سليم بما يخدم مشروع السكن الشبابي والسكن العمالي في البلدة وتقديم الدعم المادي لمجلس بلدة الرحى للنهوض بواقع النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث بلدية في قرية مصاد ومعالجة الترهل الإداري في مؤسسة مياه السويداء وإقامة معمل لإنتاج المبيدات الحشرية للحد من المبيدات المهربة وتركيب مظلات لصرافات المصرف العقاري في مدينة صلخد.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أن ملف الانتشار العشوائي للبسطات والأكشاك تمت دراسته بشكل كامل مع وضع الحلول البديلة لتكون منطقية وبحيث لا تؤدي إلى منعكسات على المجتمع مشيراً إلى أنه تم تحديد العديد من المواقع التي سيجري العمل على نقل البسطات إليها ويجري حالياً تجهيز البنى التحتية المناسبة لها وسيتم إنذار كل أصحاب تلك البسطات والأكشاك بالانتقال إلى الأماكن الجديدة وفي حال عدم التنفيذ سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

من جهته دعا رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين أعضاء المجلس إلى متابعة عمل الدوائر والمؤءسسات الرسمية والإشارة إلى مكامن الخلل والفساد لمعالجتها وتفعيل عمل المجلس كجهة رقابية.

وأشار رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع إلى أنه تم تحديد المكان تحت جسر الباسل كأحد الحلول البديلة لنقل البسطات والأكشاك لافتاً إلى وجود نحو 13 موقعاً بديلاً يتم تجهيزها حالياً لنقل البسطات إليها.

حضر افتتاح أعمال دورة المجلس أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفاً المهندس يحيى الصحناوي وقائد الشرطة اللواء فاروق عمران ومديرو الدوائر والمؤسسات الرسمية.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter