آخر تحديث


General update: 25-07-2017 14:35

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

كرمت وزارة التربية المدرسين والمعلمين الفائزين بالمركز الأول في امتحان دورة دمج التقانة في التعليم الذي نظمته لمختلف الصفوف على مستوى المحافظات في نيسان الماضي.

وفاز بالمركز الأول على مستوى محافظة دمشق أمل محمد عريضة وعهد محمود حريكة ريف دمشق ورنا عادل ياغي السويداء ولبنى أبو صالح حلب وربا عصام أبوعابد درعا وسليمان محمد حيمود القنيطرة ولينا ذو الفقار هارون اللاذقية وبشرى محسن سلامة طرطوس وصفاء العيسى حمص وعائشة عبدالإله خطاب حماة ووحيد أحمد علي الحسكة.

وأكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية حرص الوزارة على إعداد أطر تدريسية ملمة بمختلف الجوانب العلمية للعملية التربوية تتواكب مع عملية تطوير المناهج إلى جانب وضع خطة لترميم المدارس لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب مبينا ضرورة “التوسع في الانتشار الأفقي لدمج التقانة في التعليم”.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق تكامل الأدوار من خلال توحيد الجهود بوضع حقيبة تدريبية موحدة هدفها تحقيق تطبيق عملي بوجود مناهج تفاعلية من خلال التنسيق والتشبيك مع مركز تطوير المناهج وصولا لنقلة نوعية في تأهيل مدرسين ليكونوا ميسرين ومرشدين ومدربين لتعميم التقانة في التعليم بين الأطر التدريسية مشيرا إلى “الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية إلى جانب وزارة التعليم العالي لإزالة آثار الأزمة”.

يذكر أن امتحان دمج التقانة في التعليم يتألف من قسمين نظري ستون درجة وعملي أربعون درجة يقدم على شكل خطط درسية خلال العام الدراسي وقد تم في الشهر الرابع من العام الحالي بمشاركة جميع مدرسي ومعلمي المواد الدراسية ولمختلف الصفوف من المحافظات كافة.

ويستهدف برنامج دمج التقانة في التعليم المدرسين والموجهين التربويين والاختصاصيين ومديري المدارس بغرض تطوير مهارات المعلمين التكنولوجية
وتعريفهم بالمفاهيم التربوية والتعليمية التي تتناسب مع بيئات التعلم الحديثة.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter