آخر تحديث


General update: 27-06-2017 18:42

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين: اختتمت اليوم في وزارة الخارجية والمغتربين دورة اختصاصية في القانون الدولي الإنساني ينظمها المعهد الدبلوماسي في الوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

وفي كلمة له قبل توزيع الشهادات على أعضاء اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني والدبلوماسيين الجدد المشاركين في الدورة أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد “أن سورية ملتزمة بالقانون الإنساني الدولي” والوزارة حريصة على منح القانون الإنساني الدولي الاهتمام الكافي ليكون المواطن السوري على دراية بهذا الموضوع وخاصة أنه متداول بشكل كبير في وسائل الإعلام.

وعبر المقداد عن تقديره لمبادرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في توفير المعلومات اللازمة للمشاركين في الدورات وأمله بإقامة فعاليات مشابهة بشكل مستمر لتكون لدى وزارة الخارجية والمغتربين كوادر مؤهلة وقادرة على القيام بدورها في مجال القانون الدولي الإنساني.

وتعليقا على الحكم الذي أصدرته سلطات الاحتلال الإسرائيلي أول أمس بحق عميد الأسرى السوريين والعرب فى سجون الاحتلال الإسرائيلي صدقي المقت دعا المقداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتأخذ دورها في هذا المجال ولا سيما “أن المناضل صدقي المقت قام بتعرية التعاون القائم بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية المسلحة وهو أمر يجب أن ينال عليه شهادة تقدير لأن النضال ضد الإرهاب نضال دولي”.

وأضاف المقداد “نرجو من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تمارس دورها كاملا في هذا المجال وسوف نتوجه إلى كل دول العالم للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل خروج الأسير المقت فورا فهو قام بعمل مشرف لنا وللمجتمع الدولي”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أدانت أمس بأشد العبارات الأحكام الإسرائيلية الجائرة بحق الأسير المقت وطالبت المجتمع الدولي بالعمل لحمل سلطات الاحتلال على إطلاق سراحه فورا.

سانا

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

 انتشار قوات أمريكية على مقربة من المثلث الحدودي بين العراق والأردن وسورية في منطقة وادي القذف برفقة قوات من مسلحي العشائر مدعومة بغطاء جوي لمروحيات الأباتشي .. ومنطقة وادي القذف صحراوية قرب الحدود مع الأردن جنوباً وسورية شمالاً
 وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء تستعيد السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا