آخر تحديث


General update: 23-06-2017 12:39

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

السابق التالي

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

أكدت الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب خلال لقائها اليوم وفدا من الفنانين والإعلاميين المصريين أهمية الدور الذي تلعبه النخب السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية العربية في مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف ومحاولات تقسيم وتفتيت المنطقة العربية خدمة للكيان الصهيوني.

وأعربت الدكتورة عباس خلال اللقاء عن ثقتها بقدرة الفن المبدع والملتزم بقضايا الشعب العربي عبر نشر ثقافة التنوير والحضارة والتسامح والحياة في مواجهة ثقافة القتل والتدمير والتجهيل التي تستهدف بلدان ومجتمعات المنطقة.

وبينت الدكتورة عباس أن معركة الشعوب العربية في هذه المرحلة تتمثل بتكريس الانتماء إلى الثقافة والتراث العربي المشترك الذي يشكل عاملا جامعا وموحدا و “يسهم في توحيد الرؤى والآمال العربية نحو مستقبل واحد يجتمع فيه العرب على عقيدة قومية ووجدان مشترك لبناء أجيال جديدة قادرة على إحداث نقلة في تاريخ المنطقة والعالم”.

وأعربت الدكتورة عباس عن تقدير سورية عاليا لموقف الشعوب العربية ومنها المصري المساند لسورية وشعبها في حربها ضد التنظيمات الإرهابية مشيرة إلى أن انتصار سورية في حربها على الإرهاب هو نصر لمصر وشعبها وكل الشعوب الحرة “فالمعركة واحدة لأن الإرهاب لا يعرف الحدود”.

بدورها رأت الفنانة الهام شاهين أن صمود السوريين وجيشهم بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد شكل منعطفا في تاريخ المنطقة العربية.

وأكدت الفنانة شاهين أن المرأة السورية تمثل انموذجا بطوليا رائعا يحتذى نظرا للدور العظيم الذي تقوم به وخاصة وقوفها إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري وذكرت.. “إن سورية كرمت المرأة فيها فوصلت إلى أعلى المناصب في حين لم تحصل المرأة على ذلك في أي بلد عربي آخر وهذا الأمر يجب أن يصل بشكل صحيح إلى الرأي العام”.

من جانبها أعربت الإعلامية والفنانة بوسي شلبي عن محبتها الكبيرة للشعب السوري وشكرها للمؤسسات السورية على “اللقاءات المهمة والحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد المصري خلال الزيارة” مؤكدة أن سورية ومصر هما “قلب واحد وشعب واحد في دولتين”.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البرازيلي ميشال تامر يدعوان في بيان مشترك إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية بأسرع ما يمكن.

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا