آخر تحديث


General update: 26-04-2017 21:46

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

رأى المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري أن موسكو وجهت رسالة قوية إلى إسرائيل على خلفية غاراتها الأخيرة، وصفها بأنها من "كعب الدست".

وأوضح الجعفري في مقابلة مع التلفزيون السوري الأحد 19 مارس/آذار أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أمر الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي وأسمعوه رسالة من (كعب الدست)"، فحواها أنه "يجب إيقاف العمليات الإسرائيلية في سوريا، وأن موسكو غير راضية على استمرارها لأن التصعيد سيكون سيد الموقف حينها.

ولم يستبعد المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة "إمكانية حصول اشتباك بين إسرائيل وروسيا إن تكررت الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي السورية"، لافتا إلى أن الإسرائيليين "سيحسبون مليون حساب بعد الآن".

وأكد الجعفري تعليقا على الغارات الإسرائيلية على مواقع قرب تدمر أن "العدو الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب في تدمر وحلب"، مشيرا إلى أن "الرد العسكري السوري هو رد عسكري مناسب على الاعتداء الإسرائيلي".

من جهة أخرى، صرح الدبلوماسي السوري الذي يرأس وفد بلاده في مفاوضات جنيف وأستانا، أن دمشق لا تثق بأنقرة، "ولا تتعامل مع الضامن التركي" منذ تأسيس مسار أستانا و"أنها تتعامل فقط مع الضامنين الروسي والإيراني.

وأفاد الجعفري بأن "الجانب الروسي قدم أوراق عمل في أستانا هي قيد النقاش وهو ما نعتبره إيجابيا في مسار أستانا "، موضحا أن هذه الأوراق "توزعت حول نزع الألغام في تدمر وإنشاء لجنة لتبادل المخطوفين وإنشاء لجنة دستورية وأخرى للمصالحات"، مشددا على أن "الأوراق الروسية قيد النقاش وقدمنا بعض الملاحظات عليها وقررنا متابعتها في الجولة القادمة من اجتماع أستانا".

ووصف المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة الحضور الأمريكي في مفاوضات أستانا بأنه "شاهد غير فعال"، مشيرا إلى أن التمثيل الأمريكي هناك "عال جدا ومشاركته غير ديناميكية في الحضور"، وإلى أن "الإدارة الأمريكية الجديدة لم تصل بعد إلى تقييم نهائي لسياستها تجاه الوضع في سوريا".

ورأى الجعفري أن "رعاة الإرهاب لم تتوفر لديهم بعد الإرادة للاتجاه نحو الحل السياسي في سوريا"، وأن " الدول الداعمة للإرهاب ما زالت تستخدمه كورقة للضغط على سوريا قبل الذهاب إلى جنيف".

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا