آخر تحديث


General update: 25-05-2017 19:31

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

جدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ اليوم تأكيده أن الحلف لن يشارك فى العمليات القتالية لـ “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا من عشرات الدول بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وهو يعمل من دون قرار من مجلس الأمن الدولي وبشكل مخالف لمبادئ الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ستولتنبرغ قوله للصحفيين قبيل مشاركته في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في مجلس الاتحاد الأوروبي.. إن “الدول الأعضاء في حلف الاطلسي تناقش ما إذا كانت ستنضم إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الا انها مصرة على رفضها نشر أي قوات قتالية على الأرض”.

وأضاف ستولتنبرغ.. إنه ليس هناك أي دولة من الدول الأعضاء في الحلف ترغب في مشاركة “الناتو” كتكتل بالعمليات العسكرية في سورية أو العراق مؤكداً إنه “لم يكن هناك أي طلب بهذا الخصوص .. ولا احد يريد أن يشارك الحلف في ذلك فهذه المسألة غير مطروحة”.

وكان ستولتنبرغ أكد عقب محادثات أجراها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي في برلين ” إن دولا أعضاء من الناتو موجودة بالفعل في التحالف إلا أن الحلف كتكتل ليس ضمنه” لافتا إلى أنه في حال انضمام الناتو إلى تحالف واشنطن فإن ذلك “لن يغير من الدور الأساسى له فهو سيواصل تقديم الدعم والتركيز على التدريب لكنه لن يشارك في العمليات القتالية لا في سورية ولا العراق”.

وفي سياق آخر أكد ستولتنبرغ أنه على ثقة بأن جميع الدول ال 28 الأعضاء في الحلف العسكري تستطيع تبادل المعلومات بشكل آمن وسط الشكوك المتداولة حول طبيعة الاجتماع الذي جرى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودبلوماسيين روس.

وقال ستولتنبرغ.. “إنني أثق بجميع الحلفاء بما فيه الكفاية وأنا واثق تماما أنهم قادرون على المشاركة والتعامل مع هذه المعلومات بطريقة جيدة.. واقدر التعاون بين جميع الحلفاء فيما يتعلق بمشاركة المعلومات الاستخبارية”.

سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 


حمص : تدمير 36 سيارة لارهابيي تنظيم داعش كانت قد فرت من منطقة البصيري باتجاه جنوب شرق عمق الحماد السوري


دير الزور : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في حي الرشدية ومنطقة المقابر ويقضي على أعداد منهم ويدمر عربتين

 

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا