آخر تحديث


General update: 27-05-2017 21:34

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

انتخب مارتن شولتز الأحد 19 مارس/آذار رئيسا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بنسبة 100 %، من الأصوات وهي نسبة غير مسبوقة في تاريخ الحزب.

وتوقعت وسائل إعلام ألمانية حصول شولتز على أكثر من 90% من الأصوات، وتجاوز الرقم التاريخي (99.71)، الذي كان حصل عليه في 1984، كورت شوماخر.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن "شولتز" يسجل تقدما منذ اختياره في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، مرشحا للحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار، في الاقتراع الذي ستترشح له المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن المحافظين لولاية رابعة.

وقبل ذلك، ستنظم ثلاث عمليات اقتراع في المقاطعات تشكل اختبارات، أولاها انتخابات مقاطعة "السار" في غرب البلاد خلال أسبوع، حيث يهدد الاشتراكيون الديمقراطيون حزب ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم منذ 18 عاما.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يمكن أن يحكم هذه المقاطعة مع اليسار المتطرف.

وقال شولتز، في أول خطاب يلقيه كمرشح لمنصب المستشارية، بعد أن ترأس البرلمان الأوروبي لخمس سنوات: "أطمح إلى تسلم منصب المستشارية، وأن أجعل الحزب الاشتراكي الديمقراطي القوة السياسية الأولى في البلاد".

وأكد شولتز عزمه العمل لوقف تنامي نفوذ الحزب القومي "البديل لألمانيا" الذي وصفه بأنه "عار على الجمهورية".

وخاض مارتن شولتز السباق بدلا من وزير الخارجية الحالي سيغمار غابرييل، الذي كان يبدو حتى ذلك الحين المرشح الأوفر للحزب الاشتراكي الديمقراطي، لكن الأخير تراجع وفقا لاستطلاعات رأي.

وينتمي شولتز البالغ من العمر61 عاما، إلى بيئة متواضعة، وقد ركز خطابه على الدفاع عن الطبقات الشعبية التي تبتعد، كما يحصل في كل أنحاء أوروبا، عن الاشتراكية الديمقراطية.

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 

مصدر عسكري: وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تعيد الأمن والاستقرار الى قرى موالح جنوبية والسكرية والمكننة الزراعية وغرب مسكنة ب 3 كم و الكرمة وموالح شمالية وجب النينة وأبو سوسة وطاعوس وتل العبد والعيس الشرقي والعيس الغربي وأم ثورة في ريف حلب الشرقي

اشتباكات عنيفة واصابات كثيرة في صفوف مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة الارهابيين، بعد هجوم من قبل تنظيم داعش الارهابي فجر اليوم على مواقع  تنظيم النصرة الارهابي من ثلاثة محاور وهي شميس العجرم، خربة داوود، والشاحوط سرج النموره، باتجاه وادي حميد، الملاهي، العجرم، خربة يونين في جرود عرسال

الجيش السوري يتصدى لهجوم لما يسمى جيش "الثوار" الممول من الولايات المتحدة وبريطانيا على احد المواقع قرب سد الزلف

 مصدر عسكري: وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تستعيد السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس بريف حمص وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمر أسلحتهم وعتادهم

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا