آخر تحديث


General update: 26-04-2017 21:46

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

جددت منظمة التضامن مع شعوب آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية “أوسبال” تضامنها مع سورية ووقوفها إلى جانبها في حربها على الإرهاب مؤكدة أن سورية ستنتصر على المؤامرة التي تستهدفها.

وأشارت رئيسة المنظمة لوردس سيرفانتس خلال حفل أقامته المنظمة أمس بمناسبة التوقيع على كتاب حول سيرة المناضل الثوري “ارنستو تشي غيفارا” لمجموعة من المؤلفين إلى صمود الشعب السوري والانتصارات التي يسطرها جيشه البطل في مواجهة “أشنع حرب عرفها التاريخ وأقسى وأبشع هجمة امبريالية”.

وقالت “من الواجب التضامن مع سورية التي لم تبخل يوما في تقديم كل إمكانياتها لدعم حركات التحرر على امتداد هذا العالم والوقوف معها ضد هذه الحرب القذرة التي تشنها الامبريالية وحلفاؤها ضدها وضد الشعب السوري الشقيق”.

وأهدت سيرفانتس أول نسخة من الكتاب المذكور إلى البعثة الدبلوماسية السورية في كوبا وقالت “اسمحوا لي أن أقدم أول نسخة من هذا الكتاب للبعثة الدبلوماسية السورية في كوبا”.

وكانت منظمة اوسبال أكدت في بيان في وقت سابق رفضها الحرب “الوحشية القذرة” التي تشنها الامبريالية والصهيونية وحلفاؤهما ضد سورية والحصار الاقتصادي والجرائم الإرهابية البشعة التي ترتكب بحق السوريين مبينة أن هذه الحرب الخطيرة لم تكن لتستمر لسنوات لولا الدعم والتمويل الذي تقدمه أمريكا والناتو عموما ودول عربية وإقليمية للإرهابيين.

من جهته عبر رئيس البعثة الدبلوماسية السورية الدكتور لؤي العوجى خلال الحفل عن شكره لـ “أوسبال” لتضامنها ودعمها لسورية وشعبها.
وأكد أن سورية تعيش حالة من الصمود والتصدي لهذه الهجمة العدوانية الشرسة التي تشترك فيها قوى الاستعمار والعدوان والمتآمرون وأدواتهم من التنظيمات الإرهابية وقال.. إن “سورية انتصرت على المؤامرة وأفشلت مخططات دول العدوان وانتصارها نصر لكل الشرفاء في هذا العالم الواسع”.

حضر الحفل أعضاء السكرتارية التنفيذية للمنظمة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في كوبا والملحقون العسكريون وعدد كبير من المسؤولين الكوبيين وممثلون عن الحزب الشيوعي الكوبي والمنظمات والمؤسسات الكوبية وصحفيون وأكاديميون وممثلو اتحاد الطلاب والشبيبة الكوبية والاتحاد النسائي الكوبي وطلاب دراسات عليا والطلاب السوريون والعرب الدارسون في الجامعات الكوبية وأبناء الجالية السورية كما حضر الحفل ممثلون عن أحزاب شيوعية وحركات تحرر من تشيلي وبورتوريكو.

وفي بداية الحفل قدم أحد مؤلفي الكتاب نبذة عن حياة غيفارا ونضالاته ومآثره.

 

المصدر:سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا