آخر تحديث


General update: 25-03-2017 11:48

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل تعتقد أن انتصارات الجيش في حلب ستعجل بهزيمة المشروع الإرهابي ضد سورية

نعم - 90.5%
لا - 9.5%
لاأعلم - 0%

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين :

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني، لصالح قرار البدء في إلغاء قانون الرعاية الصحية الذي أقره باراك أوباما عام 2010 وعرف كذلك باسم "أوباما كير" (Obamacare) .

وصوت 51 عضوا لصالح إلغاء إجراءات الصحة التي أقرها أوباما، مقابل 48 عضوا رفضوا إلغاءها. هذا ومن المقرر ان يشرع الكونغرس في سن قانون يلغي تلك الإجراءات.

وكان الرئيس المنتخب دونالد ترامب قد صرح أكثر من مرة خلال حملته الانتخابية حول ضرورة إلغاء الإجراءات التي أقرها أوباما في مجال الصحة، مشيرا إلى عدم جدواها وتكاليفها الباهضة على المواطنين.

وقد تم إقرار قانون الصحة "أوباما كير" (Obamacare) في عام 2010. ويمنع هذا القانون شركات التأمين من زيادة اشتراك التأمين بسبب مشاكل صحية سابقة أو اعتمادا على الجنس، أو رفض تأمين مريض مكلف جدا، أو وضع سقف لمبلغ الدفعات السنوية.

ويلزم القانون الجديد كل شخص مقيم في الولايات المتحدة، سواء كان أمريكيا أو أجنبيا، بالحصول على بوليصة تأمين تحت طائلة غرامة قدرها 95 دولارا في 2014، لكنها ستصل إلى 695 دولارا في 2016.

وتكمن أهمية هذا الأمر في أنه إذا حصل الجميع على تأمين، فان الرسوم التي يدفعها الأشخاص الأصحاء ستعوض النفقات الكبيرة المرتبطة بالذين تكلف مبالغ علاج مشاكلهم الصحية أموالا كثيرة.

كما أن هذا الإصلاح يحدد طرق العلاج التي يتوجب على شركات التأمين تغطيتها دائما، وأيضا أصبح كل اشتراك تأمين يتضمن إلزامية الاقامة في المستشفيات، لا سيما الحالات الطارئة.

كما يتوجب على الشركات إعادة كل المبالغ التي يدفعها المشترك لقاء الفحوصات الوقائية مثل الكشف المبكر عن داء السكري أو السرطان، واللقاحات، ومنع الحمل.

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا