آخر تحديث


General update: 25-07-2017 20:02

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:
أعلنت محكمة العدل العليا في فنزويلا أن جميع القرارات التي أصدرها البرلمان باطلة معتبرة أن البرلمان وضع نفسه في خانة رفض السلطة.

ونقلت وسائل إعلام عن المحكمة قولها في بيان “إن كافة القرارات الأخيرة للبرلمان لا تمتلك القوة القانونية، وإن البرلمان يبدي عدم الاحترام للسلطة التنفيذية وينتهك قواعد عمله المحددة بالقانون” مشيرة إلى أنه مع تولي الجمعية الوطنية مهامها للدورة الجديدة في ال5 من كانون الثاني وتعيين فريق حاكم جديد على رأسها فإن السلطة التشريعية “وضعت نفسها في خانة رفض السلطة وكل القرارات التي اتخذتها منذ ذلك الحين هي بالتالي باطلة”.

يذكر أن البرلمان الفنزويلي صوت يوم الاثنين الماضي لصالح إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه، حيث اعتبر البرلمان أن “الرئيس لا يؤدي مهامه”.

بدوره اعتبر مادورو تصويت البرلمان “دعوة إلى انقلاب” وقام بتشكيل فريق اسماه “فرقة كوماندوس وطنية ضد الانقلاب”.

وفي هذا السياق أعلنت المحكمة العليا أن الرئيس مادورو لن يقدم تقريره السنوي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمام البرلمان، بل سيقدمه أمام أعضاء المحكمة العليا.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في امريكا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تعاني من محاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر الدعم الذي تقدمه للمعارضة اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مشاريعها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter