ثورة أون لاين:

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق صباح اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عوريف جنوب نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن عضو مجلس القرية عادل عامر قوله.. إن مستوطنين هاجموا فجر اليوم عددا من منازل القرية وعقب تصدي الأهالي لهم اقتحمتها قوات الاحتلال وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام باتجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضاف عامر.. إن قوات الاحتلال تتمركز قرب مدرسة عوريف الثانوية وتمنع الطلبة من الاقتراب منها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 22 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات طالت منازل الفلسطينيين في قرية عورتا ومخيم بلاطة في نابلس ورام الله ومخيم قلندية شمال القدس المحتلة واعتقلت 22 فلسطينيا.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد تصديهم لقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز السامة خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ومخيم بلاطة بالضفة الغربية.

قوات الاحتلال تقتحم سلوان بالقدس المحتلة وتجرف أراضي فلسطينية

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان في القدس المحتلة وقامت بتجريف أراض فلسطينية في حي العباسية جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات اقتحمت البلدة وشرعت بعملية تجريف في أرض تعود لأحد الفلسطينيين في حي العباسية جنوب الأقصى كما صادرت عددا من مركبات الفلسطينيين بذريعة عدم الترخيص.

وكانت الحكومة الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي مرارا بالتحرك لحماية مدينة القدس المحتلة من الإجراءات التهويدية اليومية والاعتداءات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث