ثورة أون لاين:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المشاركة في تدريبات (الشرق 2018) استخدمت أحدث المنظومات الإلكترونية الروسية (سيلوك 1) و(جيتيل) الخاصة بمكافحة الطائرات من دون طيار.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مصدر في الوزارة قوله اليوم “تم استخدام هذه المنظومات الإلكترونية لمراقبة المجال الجوي على مدار الساعة في المناطق التي تنتشر فيها القوات بهدف حمايتها من هجمات محتملة قد تنفذها درونات العدو المفترض على مواقع القيادة والمنشآت الأخرى”.

وأشار المصدر إلى أن سيلوك مخصص للكشف التلقائي عن الطائرات دون طيار على أي ارتفاع وتحديد إحداثياتها وإثباطها إلكترونيا وتعطيل عملها.

ولفت المصدر إلى أن هذه المنظومات دخلت الخدمة في قوات الحرب الإلكترونية في المنطقة العسكرية الوسطى للجيش الروسي مطلع هذا العام.

وتستطيع هذه المنظومات العثور على مصدر الإشارة وتختار طريقة التشويش الأفضل لإخماده وتمنع نقل البيانات وأوامر التحكم بالطائرة دون طيار وتوجيهها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الثلاثاء الماضي انطلاق تدريبات (الشرق 2018) العسكرية والتى تعد الاكبر فى تاريخ الجيش الروسي منذ 37 سنة بمشاركة نحو 300 ألف عسكرى و1000 طائرة حربية و36 ألف آلية عسكرية مختلفة إضافة إلى 80 قطعة بحرية وسيتم خلالها تنفيذ مهمات لضمان الأمن العسكرى الروسي.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث