الجيش الليبي يأمل في فرض سيطرته على طرابلس دون قتالثورة أون لاين :

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن الجيش يسيطر حاليا على 90% من أراضي البلاد، معربا عن أمله في فرض سيطرته على العاصمة طرابلس دون قتال.

وقال المسماري في كلمة ألقاها في معهد الاستشراق في موسكو الأربعاء، إن عدد قوات الجيش الوطني الليبي يتجاوز 63 ألف شخص، مشيرا إلى أن الجيش لا يسيطر حاليا على منطقتي مصراتة وطرابلس، إلا أنه يقترب من العاصمة.

وأعرب عن أمله في دخول الجيش إلى مدينة طرابلس دون معارك، لأن "الشعب ينتظر قدوم القوات المسلحة".

ودعا المتحدث باسم الجيش الليبي إلى رفع حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا، معربا عن أمله في أن روسيا ستلعب دورا حاسما في مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وأشار المسماري إلى أن 98% من أسلحة الجيش الليبي روسية الصنع، مضيفا أن تنفيذ الصفقات السابقة بشأن تزويد ليبيا بأسلحة روسية يتطلب رفع الحظر الدولي.

وقال إن حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا يؤدي إلى خسائر بشرية هائلة في صفوف الجيش الليبي، مشيرا إلى أن حوالي 70% من قوات الهندسة العسكرية في الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يبدأ فيه نائب رئيس حكومة ليبيا أحمد معيتيق زيارة رسمية إلى روسيا، يبحث خلالها مشاركة موسكو في التسوية الليبية وتحضير الزيارة المحتملة لرئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج إلى روسيا.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث