آخر تحديث


General update: 25-07-2017 20:02

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:
أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أهمية المعهد الوطني للإدارة العامة “اينا” في قياس الأداء الإداري والوظيفي للجهات العامة ومكافحة الفساد داعيا إلى تضافر الجهود لاتخاذ الخطوات المطلوبة لتطبيق المشروع بغية تطوير عمل الوزارات والمؤءسسات الحكومية ودعم الشفافية من خلال الاستجابة لتطلعات المواطن وتلبية استحقاقات المصلحة العامة .

وخلال لقائه وفدا من طلبة معهد “اينا” في الوزارة أشار مخلوف إلى أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة والجهات التابعة لها قامت برفع رؤيتها عن هذا المشروع إلى رئاسة مجلس الوزراء آملا أن يكون طلاب المعهد الوطني للإدارة العامة جزءا منه لأن تطبيقه سينعكس بالأفضل على الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة أن سورية تشهد مرحلة تعافٍ تتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري في مختلف المناطق تمهيدا لمرحلة إعادة الإعمار والبناء وعودة الحياة الطبيعية .

وعرض الوزير مخلوف مفاصل العمل في الوزارة والمهام الملقاة على عاتقها والمؤسسات والجهات الملحقة بها والتي يقوم بتنفيذها كادر متميز بكل المعايير في مختلف المفاصل الإدارية مبينا بالوقت نفسه أهمية المشاريع التنموية المحلية وخاصة برنامج مشروعي الذي ينفذ بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومراكز خدمة المواطن التي انتشرت بشكل أفقي على مستوى المحافظات والتي لن تقتصر على مدن مراكز المحافظات بل ستشمل الوحدات الإدارية في المحافظات كافة .

وكشف مخلوف أنه يتم العمل حاليا على إعادة النظر بالاستثمارات القائمة في الوزارة لتكون قيمة الاستثمار وسيلة مساعدة تمكن الوحدات الإدارية من تحقيق تنميتها المحلية إضافة إلى تعديل القانون المالي الخاص بها لزيادة إيراداتها لتتمكن من تنفيذ مشاريعها الخدمية والتنموية لافتا بالوقت نفسه إلى الدور المهم الذي تقوم به الوزارة في إدارة ملفات المصالحات المحلية والإغاثة وإعادة الإعمار .

مدير المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور فواز صالوم حموي أشار إلى أن زيارة طلاب المعهد للوزارة أتاحت لهم الفرصة للتعرف على عمل الوزارة والتشريعات الخاصة بعملها خاصة قانون الإدارة المحلية والصعوبات التي تعترض تطبيقه وكيفية تجاوزها متمنيا أن تسهم هذه الزيارة بدعم معلومات الطلاب النظرية بالخبرة العملية.

كما قدم معاونا الوزير المهندسان لؤءي خريطة ومعتز قطان لمحة عن ملف لجنة الإغاثة و الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة في المجالين الإغاثي والإنساني وإعادة الإعمار وما تم اتخاذه من إجراءات للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين جراء الإرهاب وإعادة تأهيل المباني والمنشآت الحكومية المتضررة وذلك ضمن معايير وأسس واضحة.

واختتم الطلاب زيارتهم بجولة على مديريات الوزارة اطلعوا خلالها على سير العمل فيها .

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter