آخر تحديث


General update: 25-07-2017 20:02

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

قال رئيس الحكومة المغربية المكلف، سعد الدين العثماني الأحد 19 مارس/آذار، إن "مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ستبدأ مع حزب الأصالة والمعاصرة المعارض".

ونشرت تصريحات العثماني، في بيان على الموقع الإلكتروني الرسمي لحزب العدالة والتنمية المغربي، جاء فيه: "سيشرع العثماني في بدء المشاورات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان".

ونوه العثماني إلى أن الأمانة العامة وهي أعلى هيئة تنفيذية للحزب، "قررت بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".

وتأتي توجهات العثماني الذي شغل منصب وزير الخارجية قبل تكليفة بتشكيل الحكومة من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، على عكس ما قام به سلفه عبد الإله بنكيران، إذ استثنى حينئذ حزب الأصالة والمعاصرة من المشاورات في تشكيل حكومته بالرغم من فوزه بـ 102 مقعدا محتلا المرتبة الثانية بعد حزب العدالة والتنمية.

واتهم بنكيران حزب الأصالة والمعاصرة بسعيه للسيطرة والتحكم هو وبعض الأحزاب في المشهد السياسي بمساعدة مسؤولين متنفذين في الدولة.

 

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter