آخر تحديث


General update: 27-05-2017 21:34

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين:

قال رئيس الحكومة المغربية المكلف، سعد الدين العثماني الأحد 19 مارس/آذار، إن "مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ستبدأ مع حزب الأصالة والمعاصرة المعارض".

ونشرت تصريحات العثماني، في بيان على الموقع الإلكتروني الرسمي لحزب العدالة والتنمية المغربي، جاء فيه: "سيشرع العثماني في بدء المشاورات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان".

ونوه العثماني إلى أن الأمانة العامة وهي أعلى هيئة تنفيذية للحزب، "قررت بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".

وتأتي توجهات العثماني الذي شغل منصب وزير الخارجية قبل تكليفة بتشكيل الحكومة من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، على عكس ما قام به سلفه عبد الإله بنكيران، إذ استثنى حينئذ حزب الأصالة والمعاصرة من المشاورات في تشكيل حكومته بالرغم من فوزه بـ 102 مقعدا محتلا المرتبة الثانية بعد حزب العدالة والتنمية.

واتهم بنكيران حزب الأصالة والمعاصرة بسعيه للسيطرة والتحكم هو وبعض الأحزاب في المشهد السياسي بمساعدة مسؤولين متنفذين في الدولة.

 

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 

مصدر عسكري: وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تعيد الأمن والاستقرار الى قرى موالح جنوبية والسكرية والمكننة الزراعية وغرب مسكنة ب 3 كم و الكرمة وموالح شمالية وجب النينة وأبو سوسة وطاعوس وتل العبد والعيس الشرقي والعيس الغربي وأم ثورة في ريف حلب الشرقي

اشتباكات عنيفة واصابات كثيرة في صفوف مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة الارهابيين، بعد هجوم من قبل تنظيم داعش الارهابي فجر اليوم على مواقع  تنظيم النصرة الارهابي من ثلاثة محاور وهي شميس العجرم، خربة داوود، والشاحوط سرج النموره، باتجاه وادي حميد، الملاهي، العجرم، خربة يونين في جرود عرسال

الجيش السوري يتصدى لهجوم لما يسمى جيش "الثوار" الممول من الولايات المتحدة وبريطانيا على احد المواقع قرب سد الزلف

 مصدر عسكري: وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تستعيد السيطرة على منطقة وقرية العليانية جنوب خنيفيس بريف حمص وتقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمر أسلحتهم وعتادهم

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا