آخر تحديث


General update: 28-06-2017 18:14

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين : 

نجح المصرف التجاري السوري، في تجاوز بعض مشكلاته التقنية الناتجة عن رداءة وثوقية الاتصالات والشبكات الأرضية، عبر مبادرة بالغة الأهمية تتيح قدراً عالياً من الأداء والاستدامة في تقديم خدمات الصرافات الآلية.
وأنهى المصرف التجاري السوري مرحلة التجريب لتركيب مبدلات 3G وذلك بغية تشغيل الصرافات الآلية على مدار الساعة، وبينت مصادر المصرف أن هذا الإجراء يأتي على خلفية ما تتعرض له الصرافات من مشاكل وأعطال.
وأشارت مصادر في المصرف إلى أن إدارة المصرف قامت بتشغيل كافة الصرافات التي تعاني من مشكلة في اتصالات الشبكة باستخدام تقنية 3G بالتعاون مع شركتي سيرتيل وMTN، وذلك بعد نجاح التجربة واختبارها على عدد من الصرافات في كل من دمشق وريف دمشق واللاذقية.
وبينت المصادر أنه تم تشغيل 6 صرافات في مدينة بانياس خلال الأسبوع الماضي، وكذلك تشغيل صراف الغزل في مدينة جبلة بنفس التقنية، كما سيتم تشغيل صراف المجمع الحكومي بجبلة خلال الأسبوع القادم.
وبحسب المصادر من المتوقع الانتهاء من توزيع الأجهزة الموردة على بعض الصرافات في جميع المحافظات وفق الحاجة وخاصة التي تعاني من مشاكل في خطوط الاتصال، وقد أتت هذه الخطوة بالتكامل مع خطة المصرف لتشغيل بعض الصرافات باستخدام الطاقة الشمسية، حيث تم الانتهاء من الدراسة وإعداد دفتر الشروط الفنية بعد تنفيذ نموذجين من شركتين مختلفتين على صراف في مدينة صافيتا، وصرافي المواساة في دمشق، لضمان عمل الصرافات 24 ساعة حتى في حالات انقطاع الكهرباء في مقاسم الاتصالات.

نهى علي
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا