ثورة أون لاين:

قدم عضوان في برلمان شيكاغو اقتراحا بفرض غرامة ضخمة على الأشخاص الذين يقومون بكتابة رسائل نصية على هواتفهم المحمولة أثناء عبور شوارع المدينة سيرا على الأقدام.
حيث أن جزيرة هونولولو كانت أول منطقة تفرض غرامة على الأشخاص الذين يقومون بالكتابة على هواتفهم المحمولة أثناء عبور الشارع حيث تتراوح الغرامة بين 15 و99 دولارا، في حين يرفع اقتراح أعضاء برلمان مدينة شيكاغو قيمة الغرامة إلى 500 دولار.
ويقترح العضوان فرض غرامة تصل إلى 500 دولار على الأشخاص الذين يكتبون على الهواتف (أو يتحدثون بها) أثناء عبور الشوارع.
من ناحيته قال عمدة المدينة الجميع يفعل ذلك (الكتابة على الهاتف أو التحدث به أثناء عبور الشارع) والجميع ينزعج عندما يفعل ذلك شخص ما . لذلك فإن رأيي هو أنني سأنظر في الاقتراح. ولكن اعتقد أن الأمر يتعلق بحرص الناس على سلامتهم الشخصية”.
وبحسب مجلس محافظي اتحاد السلامة المرورية في الولايات المتحدة فإنه من غير المعروف على وجه الدقة عدد الحوادث المميتة المرتبطة بقيام الأشخاص بالكتابة على الهواتف أثناء المشي، ولكن عدد حوادث السير المميتة للمشاة ككل زادت خلال العام الماضي في الولايات المتحدة بنسبة 11% سنويا. وذكر الاتحاد أنه من بين الأسباب المحتملة لزيادة هذه الحوادث “تراجع التركيز أثناء السير بسبب تنامي استخدام الهواتف الذكية” من جانب المشاة والسائقين
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث