آخر تحديث


General update: 25-07-2017 14:37

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة اون لاين:
يعرف نيل أرمسترونغ بأنه أول رائد فضاء أميركي يمشي على سطح القمر، في المهمة أبوللو 11 التي قادها مع الرائد، باز ألدرين، سنة 1969.
وتعرض حاليا دار سوثبي للمزادات في مدينة نيويورك الأميركية حقيبته التي استخدمها خلال المهمة أبوللو 11 لجلب عينات من غبار القمر، مع قطع تذكارية أخرى جُمعت من رحلات فضائية سابقة حيث  أنها اختفت لفترة طويلة، ولم يعرف مصيرها لعقود بعد عودة آرمسترونغ وطاقم رحلة أبوللو 11 إلى الأراضي الأميركية، في شهر تموز عام 1969.
فتم حفظ الحقيبة بداخل علبة في مركز جونسون للفضاء في هيوستون. لكنها اختفت ثم عادت للظهور في مرآب مدير متحف بولاية كنساس، الذي أدين بسرقتها عام 2014  وفقا لوثائق قضائية.
وعرضت السلطات الأميركية الحقيبة في مزاد علني 3 مرات، لكن أحدا لم يزايد عليها، إلى أن ابتاعتها محامية أميركية من شيكاغو تدعى، نانسي لي كارلسون، عام 2015  بمبلغ 995 دولارا.
وأرسلت المحامية الحقيبة إلى ناسا لفحصها، وعندما تبين أنها بالفعل الحقيبة التي استخدمها آرمسترونغ، وأنها ما زالت تحتوي على بقايا غبار من القمر قررت ناسا الاحتفاظ بها.
ورفعت كارلسون دعوى ضد ناسا لاستعادة الحقيبة، ونجحت في استعادتها قبل أن تقرر عرضها في مزاد علني لدى دار سوثبي الشهيرة بمبلغ يصل إلى 4 ملايين دولار، وستعرض الحقيبة مع مجموعة أخرى من القطع التذكارية تشمل خطة رحلة المركبة أبوللو 13، مدون عليها ملاحظات بخط اليد لطاقمها آنذاك، وبزة فضائية ارتداها الرائد، جاس جريسوم، ومجموعة من صور القمر، التقطتها إدارة الفضاء والطيران الأميركية.
ومن المنتظر أن يجري المزاد في 20 تموز القادم، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 48 لهبوط أول مركبة فضاء على سطح القمر في التاريخ.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter