ثورة أون لاين:

 تمكنت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة من كسر خط الدفاع الرئيسي لإرهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه جرود فليطة في القلمون الغربي، في حين واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها العسكرية لاجتثاث تنظيم داعش الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية كما شن سلاح الجو طلعات على أوكار ونقاط انتشار التنظيم في دير الزور وريفي الرقة وحمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة تمكنت بعد معارك ضارية من كسر خط الدفاع الرئيس لارهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه جرود فليطة في القلمون الغربي وسط انهيار شامل في دفاعات التنظيم الإرهابي.

وبين المصدر أن ضربات وحدات الجيش والمقاومة المركزة على تحصينات ومحاور تحركات ارهابيي “جبهة النصرة” أسفرت عن تكبيد التنظيم الارهابي خسائر كبيرة في الافراد والعتاد ما أجبر بعض المجموعات الارهابية على رفع الرايات البيضاء طلبا للاستسلام.

وذكر المصدر العسكري ان وحدات الجيش تواصل عملياتها المركزة والمكثفة بالتعاون مع المقاومة في ملاحقة فلول ارهابيي “جبهة النصرة” في المنطقة.

وتنتشر في منطقة القلمون الغربي المتاخمة للحدود اللبنانية تنظيمات ارهابية تتبع لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

الجيش يستعيد بلدة الدخيلة وبئر السبخاوي وحقل غاز السبخاوي بريف الرقة الجنوبي

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش العربي السوري استعادت بلدة الدخيلة وبئر السبخاوي وحقل غاز السبخاوي بريف الرقة الجنوبي وقضت على أعداد كبيرة من تنظيم “داعش” الإرهابي

غارات لسلاح الجو على تحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

وفي دير الزور أفاد مراسل سانا بأن تنظيم “داعش” الإرهابي تكبد خسائر في الأفراد والعتاد في غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاته عند حي ومعبر كنامات بالمدينة ومحيط منطقة البانوراما.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات من تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي في المقابر والبانوراما ومحيط المطار والرشدية والحويقة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

ولفت مراسل سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر معدات بدائية “حراقات” لتكرير النفط الذي يسرقه تنظيم “داعش” من آبار بادية بقرص بريف دير الزور الشرقي وأوقع قتلى بين إرهابييه.

إلى ذلك أكدت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي والغربي استمرار حالات الفرار بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” حيث فر خلال الساعات الماضية ما يسمى “أمير الكهرباء في ولاية الخير” “أبو بيس الخابوري” والمسؤول عن قطاع المياه في قرية البصيرة أحمد العلي إضافة إلى أمنيين اثنين في التنظيم وهما حسين المحمد وكريم المحمد.

وأشارت المصادر إلى حالة الارتباك والتخبط التي يعيشها تنظيم “داعش” في مدينة هجين شرقي دير الزور مؤكدة قيامه بتصفية اثنين من إرهابييه رميا بالرصاص.

ضربات جوية مكثفة على تجمعات إرهابيي “داعش” في ريف الرقة الجنوبي الشرقي

في ريف الرقة الجنوبي الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على طرق إمداد وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة معدان وقرية بئر السبخاوي بالريف الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “حققت إصابات مؤكدة في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي حيث أسفرت عن تدمير عدد من مقراته وآلياته ورشاشاته الثقيلة”.

واستعادت وحدات من الجيش أمس الأول السيطرة على عدد من آبار النفط في مناطق معدان والرابية ورسم الغانم والجبلة بريف الرقة وذلك بعد يوم من السيطرة على قرية الرميلان و15 بئر نفط وحقل غاز وتكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

إلى ذلك فتحت وحدات من الجيش العربي السوري خلال اليومين الماضيين 4 معابر إنسانية لخروج المدنيين من مدينة الرقة بهدف حمايتهم وإنقاذهم من قبضة تنظيم “داعش” الذي يتخذ من المدنيين دروعا بشرية ويعيق خروجهم عبر تفخيخ الطرقات والتقاطعات المؤدية إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.

وخرجت خلال الفترة الماضية أعداد كبيرة من النساء والأطفال وكبار السن من مدينة الرقة باتجاه مناطق سيطرة الجيش العربي السوري حيث تم تقديم المساعدات الطبية والمساعدات الأساسية لهم.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف حمص

كما شن سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة طلعات على أوكار ونقاط انتشار تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية طالت مقرات وتحركات تنظيم “داعش” غرب قرية أم الريش وفي قرية شنداخية غنيمان بالريف الشرقي ما أسفر عن “تدمير عدة مقرات وسيارات وإيقاع العديد من إرهابيي التنظيم بين قتيل ومصاب”.

وقضت وحدة من الجيش العربي السوري أمس على العديد من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية على أحد مقراته الرئيسية في قرية أم الريش بريف حمص الشرقي.

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث