ثورة أون لاين: سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على مساحات جديدة بريف حمص ونقاط استراتيجية في ريف سلمية بعد القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش، بينما خاضت وحدات أخرى من الجيش مدعومة بالطيران الحربي اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

فقد أكد مصدر عسكري إحكام السيطرة على مساحات جديدة بريف حمص الشرقي في إطار عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة على مقرات وتجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أحكمت السيطرة على مناطق طارات العلب وشارة دهلون وبئر دهلون شمال شرق قرية العليانية بنحو 45 كم شرق مدينة حمص”.

وبين المصدر ان وحدات الجيش أوقعت خلال عملياتها لاستعادة السيطرة على تلك المناطق العديد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وعرباتهم.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش تواصل بالتعاون مع الحلفاء عملياتها القتالية ضد ارهابيي تنظيم “داعش” وتطارد فلولهم في المنطقة.

واستعادت وحدات من الجيش السيطرة أول أمس على مساحات جديدة في البادية السورية تقدر بـ 1400 كم مربع بعد القضاء على العشرات من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير مقراتهم وعدد كبير من آلياتهم وعرباتهم.

السيطرة على 6 نقاط استراتيجية بريف سليمة الشرقي

وأعلن المصدر مساء اليوم السيطرة على نقاط استراتيجية في ريف سلمية الشرقي بعد القضاء على العشرات من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حماة الشرقي “أحكمت خلالها السيطرة على 6 نقاط استراتيجية على خط البترول في رسم التيمه بريف سليمة الشرقي”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل أكثر من 60 إرهابياً من تنظيم داعش وتدمير عدد من آلياتهم”.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية أمس مقرات ونقاطاً محصنة لتنظيم “داعش” وقضى على عدد من إرهابييه في قرى عكش وأم ميل والحردانة وأبو حبيلات والعرشونة وعقيربات في منطقة سلمية بالتزامن مع تدمير وحدة من الجيش راجمة صواريخ لإرهابيى التنظيم كانت تستهدف المدنيين فى بلدة عقارب الصافية في الريف الشمالي الشرقي.

وبدأت وحدات الجيش العربي السوري في الأول من الشهر الجاري عمليات عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي ولقطع خطوط إمدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي.

إيقاع قتلى في صفوف إرهابيي “داعش” في دير الزور

إلى ذلك خاضت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي خلال الليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش اشتبكت لليوم الثالث على التوالي مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمقابر وكان أعنفها على تلتي السيرياتيل وأم عبود جنوب مدينة دير الزور.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات تزامنت مع غارات مكثفة للطيران الحربي وقصف مدفعي على تحصينات ومحاور إمداد التنظيم التكفيري في البغيلية ووادي ثردة ومحيط تلة الصنوف ومفرق التيم وكوع الميادين ومزارع البانوراما والمكبات وتلة الرصاد ومحطات وقود الشام والعظم والإيمان ومدرسة التيم والمعهد التقاني.

وبين المراسل أن العمليات أسفرت عن إسقاط طائرة مسيرة للتنظيم التكفيري في منطقة البانوراما ومقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم من بينهم الكويتيان “أبو القاسم المطيري” و”أبو محمد الأحمدي” والإرهابي السعودي “أبو خديجة الجزراوي” والمغربي “أبو عثمان”.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على أكثر من 70 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت لهم 4 عربات مزودة برشاشات ومدافع ودبابة وعربة نقل شاحنة في تلة علوش ومفرق الثردة والمكبات ومنطقة البانوراما والتلال المحيطة وطريق تدمر وحى الرشدية وقريتي الجنينة وعياش.

سانا

 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث