ثورة اون لاين : ناديا سعود


تمكنت الشركة العربية المتحدة للصناعة/الدبس/ من انتاج ما قيمته 912ر5 مليارات ليرة من الاقمشة الخامية والمقصورة والمصبوغة والمطبعة وباعت بنحو 458ر6 مليارات وتحقيق ربح تجاوز 409 ملايين ليرة خلال العام الحالي بالرغم الصعوبات التي واجهتها.
وأوضح مدير عام الشركة علي محمود في تصريح صحفي ان هذه النتائج المتحققة في الشركة حققها عمال وكوادر الشركة مع ان الشركة تعاني نقصا كبيرا في عدد العمال والبالغ /171/ عاملا ونقصا في كمية الغزول الموردة و قدم الآلات أدى إلى الأعطال الفنية الكهربائية و الميكانيكية الى جانب انقطاع التيار الكهربائي ومنافسة الأقمشة الموجودة في السوق المحلية.
واشار إلى الاجراءات التي اتخذتها الشركة لتذليل المعوقات منها تركيب مولدة كهربائية خاصة بقسم النسيج و تزويد الشركة بعمال عقود خبرة للتخفيف من نقص العمالة بالإضافة إلى الإعلان عن مسابقة للتعيين في الشركة بعقود سنوية وتطبيق نظام الشرائح في الحوافز الإنتاجية لتشجيع العمال على زيادة الإنتاج .
و اقترح تشكيل لجنة لإعادة دراسة الطاقات المتاحة للآلات وذلك بسبب قدم الآلات لتذليل الفروقات بين المخطط و الواقع الفعلي للإنتاج ورفد الشركة بالكوادر الفنية الاختصاصية لسد النقص الكبير في الشركة بهذه الكوادر.
وكشف محمود عن تمكن الشركة من اعادة ادخال آلة تلميع الأقمشة في العملية الانتاجية التي كانت متوقفة منذ سنوات بعد التعاقد مع احد الخبراء المحليين الذي تمكن من اصلاحها واعادتها الى العمل ما يوفر الكثير من المال والجهد و كميات مهمة من الاصبغة وتقليل هدرها خلال عملية الصباغة و الطباعة و يمنح الاقمشة المنتجة مظهرية خارجية لامعة ومصقولة تشبه الحرير وتخفف البلل الى الحد الأدنى ومنح الاقمشة متانة عالية.
 

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث