آخر تحديث


General update: 25-05-2017 19:31

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة أون لاين: أقامت الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء اليوم مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه انطلاق تصوير الفيلم الوثائقي “لم شمل” الذي يتحدث عن تاريخ مدارس أبناء الشهداء وذلك على مسرح بنات الشهداء في المزة بدمشق.

وأشار مخرج الفيلم المهند كلثوم إلى أن “لم شمل” هو فيلم أبناء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ويتحدث عن تاريخ هذه المنشأة التي خرجت أبطالا من كبار المهندسين والمحامين والأساتذة والذين أبدعوا كل في مجاله”.

وأضاف كلثوم.. إن “الهدف من فيلم “لم شمل” هو إظهار حقيقة الإنسان الذي يعيش في مدارس أبناء وبنات الشهداء ولأنه لم يتم تسليط الضوء على التفاصيل الحياتية لهذه الفئة التي فقدت الأب ومنها من فقد الأم والأب وإن الفيلم سيتناول هذه التفاصيل الحياتية واليومية” مبينا أن “الفكرة هي محاولة لإظهار حقيقة أبناء الشهداء كرسالة لكل من يريد أن يتعرف على تفاصيل حياة أبناء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر”.

وأوضح كلثوم أن “اختيار عنوان “لم شمل” جاء لأنه يجمع أولاد وبنات الشهداء في سورية منذ حرب تشرين التحريرية مروراً بكل المراحل التي قدمت فيها سورية الشهداء وصولاً إلى شهداء الحرب الإرهابية على بلدنا اليوم والعنوان هو تعبير عن سورية الكبيرة ضمن سورية الصغيرة متجسدة في أبناء وبنات الشهداء”.

ولفت المخرج إلى أن “أبطال الفيلم هم أبطال حقيقيون من مدارس أبناء وبنات الشهداء كل في المجال الذي أبدع فيه وسيتم تصوير مشاهده في محافظة دمشق وعدد من المحافظات ومنها محافظات الساحل السوري”.

بدوره أشار وسيم حمزة مدير عام المؤسسة العربية للإعلان وهي الجهة المنتجة للفيلم إلى أنه “إيمانا من المؤسسة العربية للإعلان بأن الشهداء هم أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر فأولادهم يستحقون جل الاهتمام ومن هنا فإن إنتاج المؤسسة لهذا الفيلم شرف لها ووسام تفتخر به تقديرا لتضحيات الشهداء الذين روت دماؤهم تراب الوطن ووفاء لأولادهم الذين يستحقون هذا العطاء وعملنا أقل الوفاء لدماء أبائهم ولذلك نحن نصر على إنتاج هذا الفيلم لأننا نحتاج هذا الوسام”.

وخلال المؤتمر قدمت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء شهيرة فلوح عرضا لتاريخ مدارس أبناء الشهداء في سورية منذ تأسيسها على يد القائد المؤسس حافظ الأسد” وتطرقت خلال العرض إلى “أبرز المحطات التي مرت بها الهيئة” مشيرة إلى “الأهمية التي أولاها القائد المؤسس لشريحة أبناء الشهداء.

وبعد الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم والعمليات الفنية سيتم افتتاح العرض ضمن حفل رسمي               

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الان

 


حمص : تدمير 36 سيارة لارهابيي تنظيم داعش كانت قد فرت من منطقة البصيري باتجاه جنوب شرق عمق الحماد السوري


دير الزور : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في حي الرشدية ومنطقة المقابر ويقضي على أعداد منهم ويدمر عربتين

 

 




 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا