آخر تحديث


General update: 27-06-2017 18:42

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة اون لاين:

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الثلاثاء منح جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة التاسعة والثلاثين للممثلة التونسية هند صبري.

وقال المركز الصحفي للمهرجان إن هند ستتسلم الجائزة في حفل افتتاح الدورة الجديدة هذا العام في الحادي والعشرين من تشرين الثاني.

تأسست الجائزة بمبادرة من أسرة الممثلة الراحلة فاتن حمامة (1931-2015) وتُمنح مع بداية كل دورة جديدة للشخصيات السينمائية التي ساهمت وما زالت تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي.

وقالت إدارة المهرجان إنها تمنح هند هذه الجائزة "تقديرا لعطائها المشرف وتكريما لمسيرتها السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة التي سيعرض المهرجان بعضها".

بدأت هند مشوارها الفني في بلدها تونس بفيلمي (صمت القصور) و(موسم الرجال) قبل أن تنتقل إلى القاهرة لتعمل مع المخرجة إيناس الدغيدي في فيلم (مذكرات مراهقة) الذي كان بوابة عبورها للسينما المصرية والعربية.

قدمت بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأفلام مثل (مواطن ومخبر وحرامي) مع داود عبد السيد و(ملك وكتابة) إخراج كاملة أبو ذكري و(عمارة يعقوبيان) إخراج مروان حامد و(أسماء) إخراج عمر سلامة و(الجزيرة) بجزأيه الأول والثاني أمام الممثل أحمد السقا وإخراج شريف عرفة.

وتقام الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر تشرين الثاني.

وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق عن منح جائزة فاتن حمامة التقديرية هذا العام للممثل الكوميدي المصري سمير غانم.

 

المصدر: وكالات

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

 انتشار قوات أمريكية على مقربة من المثلث الحدودي بين العراق والأردن وسورية في منطقة وادي القذف برفقة قوات من مسلحي العشائر مدعومة بغطاء جوي لمروحيات الأباتشي .. ومنطقة وادي القذف صحراوية قرب الحدود مع الأردن جنوباً وسورية شمالاً
 وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء تستعيد السيطرة على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

ورد الآن

فوق الطاولة

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا