ثورة أون لاين: بحث محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي مع ممثلين عن شركة الكوكب الأزرق لبدائل الطاقة مشروع إقامة محطة العجماء في قرية حوط بالسويداء لتوليد الطاقة الكهروضوئية باستطاعة 1000 كيلو واط ساعي.

وأكد العشي استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع الحيوي والمهم الذي يعتمد على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة لافتا إلى إمكانية تغذية آبار قرية بكا من المحطة بعد تنفيذ خط توتر يغذي الآبار منها.

بدوره أشار مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء المهندس نضال نوفل إلى أن المشروع حصل على الموافقات اللازمة وتم البدء بتجهيز المحطة الكهروضوئية في قرية حوط بكلفة بلغت نحو 650 مليون ليرة وبمدة تنفيذ تبلغ خمسة أشهر مبينا أن المحطة تعتمد على توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية واللواقط الكهروضوئية.

من جهته بين المسؤول في شركة الكوكب الأزرق لبدائل الطاقة سامر علوان أن مشروع المحطة يقام على مساحة 50 دونماً وهو قابل للتوسع وزيادة استطاعة المحطة إلى 5 ميغا واط.

يشار إلى أنه تم نهاية العام الماضي تجهيز محطة كهروضوئية في بلدة نجران غرب السويداء بكلفة بلغت نحو 55 مليون ليرة وباستطاعة 30 كيلو واط ساعي وتعتمد على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الطاقة الشمسية واللواقط الكهروضوئية وتم ربطها على شبكة التوزيع.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث