ثورة أون لاين:

ناقش مجلس محافظة حلب خلال انعقاد أعمال دورته العادية الرابعة اليوم الواقع الخدمي بالمحافظة وسبل توفير الاحتياجات الأساسية للأهالي خاصة في المناطق والبلدات التي تم تحريرها في الريف الشرقي بفضل بواسل الجيش العربي السوري.

وركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة الاهتمام بالبنى التحتية للأحياء التي أعاد الجيش إليها الأمن والاستقرار وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وإيصال الكهرباء إليها وخطوط الاتصالات وإزالة الأنقاض من الشوارع الرئيسية وفتح الطرقات وتأمين مستلزمات الأفران وتزويد البلدات في الريف الشرقي بخطوط النقل الداخلي وخاصة إلى منطقتي دير حافر ومسكنة.

كما طالبوا بإخلاء المدارس من الأهالي والإسراع بتأهيلها ورفدها بالكوادر التدريسية اللازمة وتأمين الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي الجديد إضافة لتشديد الرقابة على صناعة الرغيف وتحسينه في أفران السفيرة والواحة والحمدانية وصيانة خطوط المياه في الأحياء الشعبية وإيصال المياه للأهالي في محيط قلعة حلب ومعالجة السكن العشوائي والإسراع بتعديل وإصدار المخطط التنظيمي للمدينة.

ودعوا إلى إلزام سائقي السرافيس بخطوط الحمدانية وحلب الجديدة بالوصول إلى منطقة باب جنين وتخفيف الإجراءات الروتينية في مديرية الأحوال المدنية وزيادة عدد كوادرها والبدء بتوزيع المازوت المنزلي بدءاً من الشهر القادم ومعالجة وضع شبكة الاتصالات الخلوية وتسوية أوضاع المقترضين والمتعثرة قروضهم.

وقدم محافظ حلب حسين دياب شرحاً عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتأمين الخدمات للمواطنين من خلال وضع خطة متكاملة تلبي احتياجات الريف الشرقي الذي تمت إعادة الأمن إليه من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية وفتح الطرقات وصيانة شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والعمل الجاد والسريع لإعادة الأهالي داعياً مديري الجهات الخدمات المعنية إلى تنسيق الجهود والتعاون لتوفير كل متطلبات المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة عملت مؤخراً على تأهيل وإعادة العمل بكراج الراموسة والمذبح الفني وصيانة طرقات ومستديرات الشوارع الرئيسية بالمدينة وفتح الطرقات منها طريق المطار الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 75 بالمئة إضافة لنقل البراكات والأكشاك إلى أسواق وتجمعات محددة وإنهاء الإشغالات ومواصلة العمل لانجاز الخط الكهربائي البديل إثريا خناصر -حلب وبلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 90 بالمئة.

بدوره بين رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش أن مجمل ما تم طرحه من مداخلات سيتم العمل على الأخذ بها وإيجاد الحلول المناسبة من خلال لجان عمل المجلس داعياً أعضاء المجلس الى تفعيل دورهم الرقابي وملامسة قضايا وهموم المواطنين ونقلها بأمانة لتتم معالجتها وممارسة الرقابة على أماكن الخلل بهدف معالجتها مؤكداً حرص المحافظة على مواصلة تنفيذ المشاريع الخدمية وإعادة تأهيل وصيانة كل قرية أو بلدة يتم تطهيرها من رجس الإرهاب بهدف الإسراع بعودة الأهالي إليها.

يذكر أن أعمال مجلس المحافظة تستمر لمدة يومين.

من جهة ثانية باشرت الشركة العامة للنقل الداخلي اليوم تشغيل باصاتها على خط الشيخ سعيد .

وبين المدير العام للشركة المهندس حسين السليمان أن إحداث الخط الجديد جاء تلبية لمطالب المواطنين وبهدف توسيع دائرة الخدمات المقدمة لهم بحيث تشمل أوسع شريحة ممكنة لافتا إلى أن بداية الخط ستكون من أمام الشركة في حي الجميلية مروراً بساحة الجامعة فدوار الصخرة ومنه إلى أوتستراد الحمدانية فالراموسة وصولا إلى حي الشيخ سعيد.

يذكر أن عدد خطوط النقل الداخلي التي تخدمها الشركة بلغ 17 خطا في المدينة والريف ويتم تشغيل 90 باصاً عليها.

محافظ حلب: تشديد العقوبات بحق المخالفين والمتلاعبين بعملية إعادة تنظيم الأكشاك

كما أكد محافظ حلب ضرورة تسريع العمل في نقل كل الأكشاك والبراكات من مختلف الشوارع والأحياء السكنية في مدينة حلب إلى الساحات التي تم تخصيصها لهذه الغاية مشددا على أنه “سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يثبت تلاعبه أو ارتكابه التجاوزات بهذا الأمر”.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم في القصر البلدي مع مجلس المدينة والمديريات الخدمية المعنية حيث اشار الى ضرورة بذل المزيد من الجهود ورفع سوية الأداء وتكثيف الدوريات لمنع الاشغالات بكل أشكالها والبسطات العشوائية وتأمين مبيت لجميع السيارات الشاحنة والبولمانات وسيارات الغاز والصهاريج في الاماكن المحددة لها ومنع مبيتها العشوائي في الشوارع والأحياء السكنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين إضافة الى التقيد التام بالأسس والقوانين المحددة بما يكفل توفير فرص عمل لأسر الشهداء والجرحى وذوي الاعاقة والمتضررين.

وخلال الاجتماع جرى تشكيل لجنة مختصة للتدقيق في كل أضابير رخص الأشغال الممنوحة لأصحاب البراكات والأكشاك لحصر المخالفات والتجاوزات كما تقرر تكليف مجلس المدينة وفرع المرور لنقل مكاتب السيارات الى المكان المخصص لها في الراموسة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإعفاء مدير شؤون الأملاك في مجلس المدينة على خلفية وجود مخالفات وتجاوزات في عملية إعادة تنظيم الأكشاك والبراكات في المدينة.

حضر الاجتماع رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ومعنيون.

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث