آخر تحديث


General update: 25-07-2017 20:02

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

باب مرصود

 

ثورة اون لاين:
ذكر المسؤول المالي لبرنامج “مشروعي” في محافظة السويداء أنس العيد أنه تم تقديم ودائع من المجتمع المحلي بقيمة نحو 13 مليون ليرة لدعم عمل صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن البرنامج في بلدات وقرى عتيل ومصاد والرحى وقيصما والكسيب والحقف وقنوات وسهوة البلاطة ومدينة شهبا.

وأوضح العيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن هذه الودائع تم تقديمها منذ بداية الشهر الماضي وتشكل إضافة لوادئع سابقة قدمت ضمن البرنامج بقيمة 118 مليون ليرة خلال السنوات الماضية وهي تؤكد على التشاركية المهمة للمجتمع المحلي مع الأمانة السورية للتنمية لتطوير عمل هذه الصناديق وتوسيع نطاق المستفيدين منها.

ولفت العيد إلى أن أربعة من الصناديق التي قدمت لها الودائع هي جديدة حيث تم بدء عملها خلال العام الحالي وبالتالي تتطلب دعما لتطوير الإقراضات فيها نحو الأفضل.

واستهدف برنامج “مشروعي” منذ انطلاقته بالسويداء عام 2011 ولغاية تاريخه نحو 13 ألف مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 730 مليون ليرة من خلال 127 صندوقا جرى تمويلها من الأمانة السورية للتنمية والمجتمع المحلي.

وتعمل صناديق برنامج مشروعي غير الربحية على الإقراض دون فوائد عبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 و 200 ألف ليرة ويستند في منحه إلى توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألف ليرة ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.

 

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

ورد الآن

 

الجهات الأمنية المختصة تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت متجهة من البادية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” في القلمون الغربي

مصادر ميدانية : الجيش يستهدف إرهابيي داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل جنوب مدينة دير الزور

مدفعية المقاومة تستهدف بشكل متقطع ما تبقى من مواقع للنصرة في جرود عرسال

الطيران الحربي الروسي يدمر راجمة صواريخ للإرهابيين في منطقة قسطل غازي بريف حماة الشرقي

 بعد استبدال البوابات بالكاميرات..حكومة الاحتلال تقرر ازالة كاميرات المراقبة على ابواب المسجد الاقصى

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter