آخر تحديث


General update: 26-04-2017 21:46

مراسيم وتشريعات

الافتتاحية

Editorial

السابق التالي

بلا قيود

السابق التالي

استفتاء

هل ترى في العدوان الأمريكي على سورية انتقاماً لاسرائيل لإسقاط الطائرة الإسرائيلية من مطار الشعيرات

أعلام سوريون

left ads2

كتاب الأسبوع

باب مرصود

 

ثورة اون لاين:

يواصل مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة إجراءاته لتسجيل الخيول العربية الأصيلة في كتب توثيق الأنساب بصفته السلطة الرسمية المعتمدة للتسجيل من قبل المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو”.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس المكتب محمد غياث الشايب انه تمت طباعة كتاب الأنساب الخامس عشر الذي ضم في طياته 500 جواد وتم إرساله لمنظمة “الواهو” كما يتم التحضير لطباعة الكتاب السادس عشر ومن المتوقع أن يغطي 500 جواد أيضا وسيتم توزيعه قريبا علما أن الطباعة تتم بشكل إلكتروني لسهولة حفظ أنساب الخيول العربية وسرعة إرسالها إلى الجهات المعنية بها.

وأضاف الشايب.. أن الجهود التي بذلت في إعداد كتب الأنساب خلال السنوات القليلة الماضية كانت كبيرة واستطعنا من خلال توثيق أنساب الخيول المحافظة على هذه الثروة الوطنية المهمة لافتا إلى أن عدد الخيول العربية الأصيلة المسجلة في سورية يبلغ 7000 جواد وستتم متابعة إصدار كتب الأنساب التي تطابق المواليد الحديثة أي التي ولدت في العام الماضي حيث يتوافر لدى المكتب قاعدة بيانات يتم العمل على تحديثها باستمرار من خلال متابعة مواليد الخيول الجديدة.

يذكر أن سورية انتسبت إلى منظمة “الواهو” في عام 1989 وأصدرت كتاب الأنساب الأول للخيول العربية الأصيلة في عام 1990 واستمرت في هذه الإصدارات بانتظام كما عادت مجددا هذا العام لتوءكد حضورها المتميز في مؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي بعد غياب استمر سنوات وذلك من خلال مشاركتها في مؤتمر “الواهو” الذي نظم في البحرين الشهر الماضي بمشاركة 50 دولة.

المصدر: سانا

Share

أضف تعليق


كود امني
تحديث

 
 
 
 

هذا علمي

خطاب القسم

كلمة الثورة أون لاين

السابق التالي

ورد الآن

فوق الطاولة

السابق التالي

مواقع صديقة

 

facebook-twitter

 

 

صحتك بالدنيا